أكادير … تعيين ” التويمي ” كاتبا عاما للولاية وتنقيل رئيس قسم الشؤون العامة والداخلية وهذا مسار الكاتب العام الجديد …

عينت وزارة الداخلية، صباح اليوم الجمعة 23 يونيو الجاري، ” عمر بن جلون التويمي ” كاتبا عاما لولاية أكادير إداوتنان، قادما اليها  والذي كان يشغل هذا المنصب سابقا بعمالة عن السبع بولاية الدار البيضاء الكبرى، كما تم تنقيل رئيس قسم الشؤون العامة والداخلية لعمالة أكادير إداوتنان إلى عمالة وجدة بنفس المهام.

وقد التحق ” التويمي ” بهذا المنصب بعد أن كان شاغرا زهاء سنة من الزمن بعدما تم إعفاء الكاتب العام السابق ” جمال أنوار ”، وتنتظر التويمي مجموعة من الملفات المفصلية العالقة، والتي تنتظر الحسم فيها.

وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، بعد تخرجه من المعهد سنة 2001 ، قائدا بالمديرية العامة للشؤون الداخلية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، ثم قائدا بعمالة الرباط سنة 2002، فقائدا رئيسا لديوان عامل عمالة سلا سنة 2003، قبل أن تتم ترقيته سنة 2006 إلى منصب رئيس دائرة، رئيس قسم بمديرية الولاة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وبتاريخ 27 ماي 2010، رقي”التويمي” إلى منصب كاتب عام لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة الصخيرات- تمارة في 25 فبراير 2015.

وازداد التويمي بتاريخ 14 شتنبر 1970 بالعرائش، وهو متزوج وأب لإبنين.

في ذات السياق تم تنقيل قائدة منطقة تيليلا إلى مدينة سلا في نفس المنصب. 

الحسين شارا

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*