أكادير .. ( بالفيديو والمعطيات ) لحظة الإعلان عن انطلاق تمديد البث الإذاعي من إذاعة أكادير الجهوية 24/ 24

شرعت الإذاعة الجهوية لأكادير في بث برامجها على مدار الـ 24 ساعة يوميا بدل ست ساعات في اليوم، وذلك ابتداء من صبيحة يوم أول أمس الجمعة 14 يوليوز الجاري، وبحضور مدير الإذاعات الجهوية علي خلا ووفد من رجال الصحافة والعلام بمدينة أكادير.

اذ سيمكن تمديد البث على الموجة 87.9 الجهوية، من ترقية النشاط الجواري للإذاعة من خلال التقرب أكثر من اهتمامات المواطنين وكذا توسيع دائرة نشاطات التغطية وتكثيف البرامج الإذاعية لفائدة ساكنة أكادير الكبير،  كما سيسمح هذا التمديد في البث بتعزيز شبكة البرامج المقدمة بتاشلحيت المحلية، حسب ما أوضحه مدير الإذاعة الحبيب العسري لموقع أكادير أنفو.

وقد تم إعداد برامج إذاعية جديدة لتدعيم الشبكة الحالية، بما يسمح من استغلال أفضل لساعات البث المتواصل، والمتضمنة باقة من الفقرات الإذاعية المتنوعةـ التي تهتم بمختلف المجالات من بينها برامج متعلقة بالشأن المحلي والبيئة و الشباب والمرأة وخاصة ربات البيوت وسكنة المجال القروي.

هذا وتضمن برامج أخرى تسليط الضوء على واقع التنمية المحلية ومرافقتها و إبرازها من خلال الخرجات الميدانية اتاحة الفرصة  للمواطنين من مختلف الفئات للتفاعل مع هذه البرامج الإذاعية من خلال المداخلات وفتح المجال أمامهم للمشاركة وإبداء الآراء والاقتراحات بغرض إشراكهم في الشأن التنموي المحلي، بما يسمح بالتعبير عن انشغالاتهم وتطلعاتهم،  فضلا عن تبادل البرامج مع إذاعات جهوية أخرى من خلال الربط المباشر  كما أضاف السيد كرزيكة.

هذا وأعرب عدد من سكان المدينة  في انطباعات رصدها الموقع ، عن “ارتياحهم” لتمديد البث اليومي لإذاعة “أكادير” الجهوية، ليعتبر محمد المسكيني التمديد وسيلة حقيقية لضمان التواصل مع كافة أطياف المجتمع ومكسبا حقيقيا يعكس مدى اهتمام الدولة بضمان وتكريس حق المواطن في الإعلام”.

واعتبر الحبيب العسري، مدير مكتب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بأكادير، المناسبة لحظة تاريخية، بأن التمديد يأتي استجابة لانتظارات الساكنة بالجهة وتعزيز دور الإذاعة الجهوية في بناء حاضر ومستقبل الجهة، مشيرا إلى أن التمديد تواكبه مجموعة من البرامج المتنوعة التنافسية إلى جانب برمجة موسيقية غنية تستجيب لكل الأذواق.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*