أكادير … ( بالفيديو والصور) مصطفى حجي يفتتح مشروع أكاديميته “كورة لاند” لكرة القدم بالمدينة

hj-1

افتتح اللاعب الدولي المغربي السابق و مساعد مدرب المنتخب الوطني الحالي، مصطفى حجي، عشية الجمعة بأكادير، أكاديمية لكرة القدم تحمل اسم “كورة لاند أكاديمي”.

وسيتيح هذا المشروع، الذي يعد الأول من نوعه على صعيد جهة سوس ماسة، للجيل الصاعد فرصة تعلم أساسيات لعبة كرة القدم داخل فضاء يضم 5 ملاعب معشوشبة ومجهز بأحدث التقنيات ووفق الشروط التي يوصي بها الإتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وحضر حفل الإفتتاح على الخصوص وفد رسمي برئاسة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، مرفقة بعدد من الشخصيات المدينة والعسكرية والمنتخبين.

vb-1

وأكدت مختلف الكلمات المختصرة التي قيلت من طرف حجي وشريكيه الأكاديريين بالمناسبة على الإضافة النوعية التي يأتي بها المشروع، إلى جانب أهمية اختيار المدينة كمنطلق لهذا المشروع الجميل الذي ينتظر أن يتطور بمناطق أخرى من الجهة، فيما فاجأ مصطفى حجي، كممثل عن أصحاب المشروع، والي الجهة بتقديم قميص الأكاديمية لها، وعليه اسمها.

مشروع “كورة لاند” الذي أقيم بالقرب من ملعب اكادير الكبير، على مساحة تقدر ب 15000 متر مربع، هو ثمرة تعاون بين اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي ومستثمرين شابين من أبناء مدينة أكادير، وقد كلفت أشغاله وتجهيزه مبلغ 10 مليون درهم، وهو يعد قيمة مضافة لمنشآت أكادير الترفيهية على قلتها، فبالإضافة إلى تجهيزاته المكونة من 8 ملاعب “فوت 5+5” مكسوة بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد، وملعب متعدد الاستعمالات، ومستودعات ومقصف وإدارة، فهو يعد صديقا للبيئة بامتياز، إذ يعتمد على الطاقة الشمسية بنسبة 100%.

وأكد صطفى حجي، في تصريح صحفي، على الدعم الكبير الذي حظي به هذا المشروع من كل الأوساط الرسمية وجمعيات المجتمع المدني والإعلام المحلي، مضيفا بأنه آن لأكادير أن تفتخر بهذه المنشأة الرياضية والتي ستساهم لامحالة في تطوير الممارسة الكروية وفي اكتشاف مواهب للمستقبل.

وأفادت مصادر من الأكاديمية بأن خدمات التكوين ستقدم بأثمنة جد مدروسة للفئآت العمرية الصغيرة، مع تخصيص كوطا باثمنة جد رمزية في اطار مساهمة المركز في العمل التضامني لفائدة الأطفال المنحدرين من العائلات الفقيرة.

j

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*