أكادير … انطلاق عملية توقيف السيارات بساحة بيجوان بالمقابل بعد تغليب المالوكي لمنطق التعويض ومنح شركة محظوظة حق استغلال ساحة “بيجوان” بدون مقابل

أعلن رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عبر قراره الذي يحل رقم 0014572، عن منح الشركة المستغلة لمرابد أكادير حق استغلال “ساحة بيجوان” من 22 يوليوز إلى غاية 31 غشت بدون مقابل حسب الفصل الثاني من القرار المذكور.

وذكرت مصادر عليمة، ان ساحة بيجوان لا تدخل ضمن المرابد التي تضمنها كناش التحملات المتعلق بصفقة كراء المرابد بمدينة أكادير.

 

وياتي هذا القرار بعد الإنتقادات التي وجهت للمشروع، خاصة وأن أشغال تهيئة ساحة بيجوان تجاوزت المدة الزمنية المحددة لها في كناش التحملات، اذ تجاوزت حتى الآن 9 اشهر دون أن يتم إنهاء الاشغال، فيما كانت مدة الإنجاز قد حددت في 4 أشهر.

وذكرت مصادر عليمة، أن سبب هذا التأخير في الانجاز يرجع بالأساس الى الموظف المشرف على القسم التقني بجماعة اكادير باعتبار البلدية صاحبة المشروع، اذ انه يحاول بكافة الطرق عرقلة مسارات إنجاز الأشغال لأسباب مجهولة.

وقد تدخل الوالي حجي مؤخرا لحث المسؤولين على الإسراع باتمام أشغال هذا المشروع نظرا لاهميته خاصة لامتصاص الازدحام الذي تشهده المنطقة السياحية باكادير خلال اشهر الصيف.

ومن مضايقات ذات المسؤول إرغامه للشركة نائلة مشروع تهيئة “بيجوان” إنجاز بعض الترميمات على جنبات الطريق نجمت عن أشغال توسعة وتقوية شبكة الانارة العمومية تشرف عليها شركة أخرى، وهي الشركة نائلة مشروع توسعة وتقوية شبكة الانارة العمومية بمدينة أكادير.

ومعلوم ان قرار الرئيس يمنح للشركة المحظوظة حق اسنخلاص واجبات الوقوف بهذا المربد دون أن تستفيد ميزانية الجماعة من يعتبر استمرار في تخبط المجلس الجماعي في التعاطي مع قطاع تدبير المرابد.

عز الدين الفتحاوي 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*