أكادير … انطلاق أشغال تعويض الكاشفات الضوئية العادية بكورنيش المدينة بأخرى من نوع LED. – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … انطلاق أشغال تعويض الكاشفات الضوئية العادية بكورنيش المدينة بأخرى من نوع LED.

31 مايو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

انطلقت بكورنيش مدينة أكاديرأشغال تهيئة الشطر الأول من الانارة العمومية، والتي تهم تعويض الكاشفات الضوئية العادية بأخرى من نوع LED.

ويستبق المجلس، وفق معطيات أكدها محمد باكيري نائب رئيس المجلس، الزمن بتنسيق مع الشركة الحاملة للمشروع، للإنتهاء في أقرب الآجال قبل انطلاق الفترة الصيفية، مع الحرص الميداني على جودة الأشغال.

وكانت فعاليات جمعوية، قد سبق أن دعت في لقاء عقد مؤخرا بأكادير، إلى إعادة النظر في أنظمة الإنارة العمومية بالنفوذ الترابي لمجلس جماعة أكادير، من أجل ضمان رد الإعتبار للمدينة التي تحتاج إنارة في مستوى تطلعات الساكنة، وتتلاءم مع مفهوم النجاعة الطاقية بالموازاة مع تميز جانببها الوظيفي و كذلك الجمالي.

وجاء ذلك خلال اللقاء التشاوري مع فعاليات المجتمع المدني حول الإنارة العمومية، والذي ينظم في سياق منح مكتب الدراسات المشرف على الإعداد للمخطط المديري لتهيئة الإنارة العمومية بأكادير تصورا عن تطلعات فعاليات المجتمع المدني الممثلة للساكنة فيما يتعلق بمستوى هذه الخدمة، والتي تعتبر من بين أهم المرافق العمومية التي تساهم في ضمان جودة الحياة للساكنة.

وأبرز ممثل المصلحة التقنية الخاصة بالإنارة العمومية بالمجلس الجماعي لأكادير جهود وتدخلات المجلس في مجال الإنارة العمومية، ومستعرضا مجموعة من العمليات التي قامت بها مصالح المجلس بمجموعة من شوارع ومناطق المدينة، لتحقيق رهان إيجاد حلول للتحديات التي تطرحها الإنارة العمومية، وذلك قبل أي يقدم ممثلو مكتب الدراسات لعرض تقني في شأن المخطط المديري لتهيئة الإنارة بأكادير وتوحيدها على مستوى المدينة من حيث الجودة والجمالية، ليتم بعدها فتح باب النقاش وإبداء ملاحظات فعاليات المجتمع المدني.

وأجمع المتدخلون على بسط السبل الكفيلة بتدبير فعال ومعقلن لقطاع الإنارة العمومية، عبر فتح نقاش هادئ ورصين بين مختلف الفاعلين والمتدخلين والخبراء حول القضايا والمواضيع التي تشغل المجلس والساكنة على حد سواء، حيث اعتبر اللقاء محطة مناسبة لتأسيس منهجية جديدة في تدبير مرفق الإنارة العمومية لتضع حدا للمقاربات السابقة والمتجاوزة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء التشاوري عرف حضور رئيس المجلس الجماعي والمنتخبين ونخبة من الخبراء المحليين، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الداخلية وفعاليات من المجتمع المدني، وتم خلاله الإعلان عن فتح باب تقديم الملاحظات والتطلعات لساكنة المدينة من خلال وضع رابط استطلاع إلكتروني خاص بالعملية بموقع المخطط المديري الخاص بالعملية.

أكادير أنفو

تعليقات الزوّار (0)