أكادير … انطلاق أشغال اللجن الجهوية للتأديب وزجر الغش في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018


انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الاثنين 18 يونيو 2018 ، إجتماع اللجن الجهوية للتأديب وزجر الغش في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018، ترأسه السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجن التأديبية بالمديريات الإقليمية بالجهة.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن عمل اللجن الجهوية للتأديب يكتسي طابعا تربويا، ويروم بالأساس تحسيس التلميذات والتلاميذ كون سلوكاتهم هي محط تتبع وتقييم.

وشدد مدير الأكاديمية على أن كل الإجراءات والتدابير المتخذة لا تستهدف معاقبة المترشحين والمترشحات، بل هي إجراءات وقائية تحصينية من أجل إضفاء المزيد من المصداقية على شهادة الباكالوريا ، مع ما يستتبع ذلك من تحسيس الأجيال الصاعدة بأضرار الغش على المجتمع والمؤسسة التربوية.

ودعا مدير الأكاديمية أعضاء اللجن الجهوية للتعامل مع الحالات المعروضة بما يلزم من مرونة وإيجابية، وفقا لما هو منصوص عليه في القوانين والمساطر من أجل أخذ العبرة وتحصين مصداقية شهادة الباكالوريا، لأن تخليق المدرسة من تخليق الحياة العامة .

وقدم خلال الاجتماع التنسيقي الجهوي، عرض تأطيري تم من خلاله التعريف باللجن الجهوية التأديبية ومجالات اشتغالها.

إثر ذلك، باشرت اللجن الجهوية للتأديب اجتماعاتها للنظر في الحالات المعروضة عليها، واتخاذ ما يلزم من قرارات.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*