أكادير … اليوم الخميس انطلاق أولى سهرات مهرجان تالبورجت الدولي للقيثارة ” تالكيتارتت ” وهذا برنامج الدورة …

تنطلق اليوم لحظات السفر عبر الموسيقى الهادئة والجميلة عبر أولى سهرات مهرجان تالبورجت الدولي للقيثارة، المنظم من طرف “منتدى أكادير ميموري”، والممتد من اليوم فاتح فبراير إلى الثالث منه، والذي سيعرف مشاركة نخبة من أمهر العازفين على القيثارة من المغرب ومن جنسيات مختلفة.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن الأنشطة المبرمجة في إطار هذا المهرجان تتوزع على أماكن مختلفة في مدينة أكادير ، خاصة منها الساحات العمومية المتواجدة بحي تالبوجت ، إضافة إلى فضاء حديقة “أولهاو” في قلب مدينة الانبعاث.

ومن بين العازفين الذين سيشاركون في هذا المهرجان ، الذي اختار له المنظمون اسم “تالكيتارت” ، هناك الفنان الفرنسي إيف ميسنيل، والعازف الإيطالي مارسيو كالابريس ، ومن إنجلترا عازف القيثارة روبيرتو فالسيني .

كما سيكون لعشاق العزف على القيثارة بهذه المناسبة موعد مع الفنان الموسيقي ميغيل مونتالبان من الشيلي ، والفنان الكولومبي فيكتور رودريكيز، والأخوين الشلبي من سوريا ، في ما سيكون المغرب ممثلا بواسطة مجموعة من الفنانين من ضمنهم هشام ماسيين ويونس كمال .

واستنادا للمصدر نفسه ، فسيعرف مهرجان “تالكيتارت” مشاركة ثلة من العازفين المغاربة المقيمين في المهجر أمثال العازف يونس الأمين من إنجلترا ،والفنان سيمو البوعزاوي من إسبانيا ، إضافة إلى الموسيقي الحسن شطار من بلجيكا.

وبالموازاة مع الحفلات الموسيقية ، قرر المنظمون تنظيم معرضين للصور ، أولهما سيخصص لتخليد ذاكرة حي تالبورجت، أما المعرض الثاني فسيخصص لصور الفنان الأمازيغي الراحل عموري مبارك ، الذي كان واحدا من ابرز العازفين المغاربة على القيثارة ، كما شكل علامة بارزة في مسار الأغنية الأمازيغية العصرية.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*