أكادير … السيد هو وصاحبتو كيكريسوا عباد الله فإحشاش ومعلا بالهومش عناصر الشرطة الولائية للشرطة القضائية خدامين وكيديرو الجولات ديالهوم

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، صبيحة اليوم الثلاثاء 19 شتنبر، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 19 و20 سنة، من أجل تكوين عصابة إجرامية مختصة بالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وجرى إيقاف المشتبه فيهما، وهما شاب وفتاة من ذوي السوابق القضائية، وهما بصدد اقتراف سرقة همت هاتفا نقالا وبعض المتعلقات الشخصية لأحد الضحايا بحي إحشاش تحت التهديد بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير؛ وذلك عقب جولة أمنية كانت تقوم بها دورية أمنية بالحي المذكور.

وقد مكنت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز هاتف نقال ثان ومبلغ مالي متحصل من عملية سرقة نفذها المشتبه فيهما لحظات قليلة قبل إيقافها.

كما تمكنت عناصر ذات المصلحة، اليوم نفسه، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يشتبه في تورطه في قضايا تتعلق بالسرقات من داخل السيارات باستعمال مفاتيح مزورة.

وجاء إيقاف المشتبه فيه إثر تفعيل عناصر الشرطة القضائية تحريات وأبحاث ميدانية عقب تسجيل عدة شكايات بشأن سرقة محتويات سيارات باستعمال مفاتيح مزورة؛ تكللت بضبطه متلبسا باقتراف سرقة من داخل سيارة كانت مركونة بالشارع العام بالحي الصناعي.

وكشف البحث الذي أخضع له الموقوف، والذي يعد من ذوي السوابق القضائية، عن تورطه في مجموعة من السرقات من داخل سيارات بعدة أحياء بالمدينة وكذا بضواحيها.

وقد تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة، في وقت تتواصل الأبحاث لإيقاف جميع المساهمين في هذه الأفعال الإجرامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*