أكادير .. الجامعة الدولية UNIVERSIAPOLIS تحتضن مؤتمرا دوليا عن السلام في التنوع والتكامل الثقافي والحضاري

5TQNGWKP-HJPEIO

تستضيف الجامعة الدولية UNIVERSIAPOLIS المؤتمر الدولي عن السلام في التنوع والتكامل الثقافي والحضاري بالتعاون مع فرع  تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة  (UNAOC )، اتحاد جامعات العالم الإسلامي بالمظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، جامعة المعدن بالهند، والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وجامعة بوترا الماليزية، وجامعة السلطان الشريف علي الإسلامية ببروناي، وكلمة شباب العالم المشترك  ACWAY بالمملكة المتحدة.

وسينعقد المؤتمر في الفترة الممتدة بين 6 و 7 أبريل بقاعة المحاضرات بالجامعة الدولية لأكادير  UNIVERSIAPOLIS، في مؤتمر يشكل فرصة للإفتتاح الرسمي لمركز ” ابن بطوطة الدولي للدراسات المشتركة بين الثقافات والحضارات”.

وتهدف مبادرة هذا المؤتمر إلى تحقيق المناهج التكاملية المختلفة، وأسباب وطرق التفكير العالمي، وذلك من خلال فتح منبر للنقاش والتفاوض لفهم الثقافات الأخرى، كما سيكون المؤتمر بالتأكيد فضاء للحوار والتعاون والتنسيق بين كبار العلماء من دول أسيا وأوربا وأفريقيا.

وسيكون ضمن ضيوف المؤتمر الأستاذ الدكتور عبد العزيز التويجري، المدير العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( ISESCO FUIW )، والأستاذ الدكتور ناصر عبد الناصر، المندوب الأعلى لفرع تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة (UNAOC )، والأستاذ الدكتور إمام نهروي وزير شؤون الشباب بإندونيسيا، والأستاذ الدكتور توماس إساق وزير المالية بكرالا بالهند.

يشار أن الجامعة الدولية قد خصصت جائزة دولية، ستقدم خلال المؤتمر، للأشخاص البارزين عالميا في مجالات خدمة البشرية والمجتمع.

 

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*