أكادير … الجالية المغربية على موعد مع تظاهرة ” يوم المهاجر ” في دورة خامسة

تحتفل فيدرالية التضامن الجمعوي بجهة سوس ماسة باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال تظاهرة يوم المهاجر في دورته الخامسة في الفترة الممتدة من 06 إلى 13 غشت 2019.

و ستعرف هذه الدورة برنامجا متنوعا ينطلق يوم الثلاثاء 06 غشت 2019 بساحة أيت سوس التي ستحتضن معرض قرية المهاجر بمشاركة مؤسسات عمومية و أخرى استثمارية، و كذلك تعاونيات فلاحية و جمعيات للصناعة التقليدية بغية توفير فضاء متنوع الخدمات للزوار من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

كما سيحتضن مدرج غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات باكادير يوم السبت 10 غشت 2019 لقاء تواصليا مع أبناء الجالية بهذه المناسبة، يتم فيه مناقشة مختلف القضايا المرتبطة بهم، إضافة إلى تقديم عرض حول تاريخ الهجرة عند المغاربة يلقيه الخبير الدولي و أستاذ قانون الهجرة ببلجيكا الأستاذ البشير إيسكو، مع تعميق النقاش حول هذا الموضوع داخل ورشات تكوينية لفائدة النشطاء الجمعويين المهتمين بقضايا الهجرة و المهاجرين من داخل و خارج أرض الوطن.

و ستختتم فعاليات هذه الدورة بساحة الوحدة بشاطئ أكادير بحفل فني ساهر يحيه مجموعة من نجوم الفن من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج و فنانون من داخل أرض الوطن لهم حضور فني بارز في الساحة الفنية الوطنية و الدولية.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*