أكادير … الأحزاب لم تعلن بعد عن أسماء مرشحيها وأقل من أسبوعين تفصلها عن موعد إيداع الترشيحات لخوض الإنتخابات الجزئية يوم 05 أكتوبر

تسود أجواء من عدم الوضوح لدى عدد من الأحزاب المرتقب تقديم مرشحيها لخوض الإنتخابات الجزئية بأكادير، فلم يعلن أي حزب عن مرشحه لغاية اللحظة، وذلك قبيل أقل من أسبوعين على انطلاق موعد إيداع الترشيحات المقرر خلال الفترة الممتدة من يوم 17 شتنبر الجاري الى غاية يوم 21 منه.

وأرجع متتبعون للشأن المحلي الأكاديري عدم تقديم الأحزاب لمرشحيها لحالة التخبط وعدم التوافق على مرشح واحد والصراعات الداخلية التي تعرفها مجموعة من الأحزاب محليا، إلى جانب انتظار عدد من الأحزاب للضوء الأخضر من طرف أماناتها العامة لتزكية أسماء بعينها أو حتى منعها من تقديم مرشحين بداعي إبرام تحالفات مركزية.

هذا وقد كشف العدد 6596 من الجريدة الرسمية، الصادر بتاريخ 17 غشت 2017، عن موعد الإنتخابات الجزئية بأكادير وتارودنت الشمالية وبني ملال، محددا إياها، وفق مرسوم خاص يوم 5 أكتوبر 2017.

وحسب ذات المصدر، فالإنتخابات الجزئية، ستجرى لتعويض مقعد برلماني عن كل مدينة، بعد إسقاطهم من طرف المحكمة الدستورية بناءا على الطعون المقدمة ضد البرلمانيين المنتخبين في الإنتخابات التشريعية الإخيرة للولاية البرلمانية الحالية.

وطبقا لذات المصدر،  فتصريحات الترشح بالنسبة لمدينة أكادير، ستودع خلال الفترة الممتدة من يوم 17 شتنبر الى غاية يوم 21 منه، فيما الحملة الانتخابية تنطلق يوم 22 شتنبر وتنتهي يوم 4 أكتوبر، طبقا للمرسوم رقم 2.17,452.

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*