أكادير … إعطاء الانطلاقة الرسمية لـ”قافلة التعبئة من أجل تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالثانوي الإعدادي تحت شعار: “جميعا من أجل مدرســة دامجة ومواطنة” – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … إعطاء الانطلاقة الرسمية لـ”قافلة التعبئة من أجل تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالثانوي الإعدادي تحت شعار: “جميعا من أجل مدرســة دامجة ومواطنة”

25 مايو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

بتعاون مع منظمتي “اليونسيف” و”إعاقة دولية”، تنطلق يوم الاثنين 27 ماي 2019 بمدينة أكادير قافلة التعبئة المجتمعية من أجل تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بالثانوي الاعدادي على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والتي اختير لها شعار “جميعا من أجل مدرسة دامجة ومواطنة”.

 وتندرج هاته القافلة، التي سيعطي انطلاقتها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بالثانوية الإعدادية علال الفاسي (مديرية إنزكان أيت ملول)، تنفيذا لمشروع “من أجل تربية دامجة”، في إطار برنامج التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة اليونيسيف.

وستوزع محطات  قافلة التعبئة على كل المديريات الاقليمية بجهة سوس ماسة حتى يوم الاثنين 03 يونيو 2019، في جميع مؤسسات تجريب  المشروع بالثانوي الإعدادي على صعيد المديريات الاقليمية على تراب جهة سوس ماسة.

 وتستهدف أنشطة القافلة الأطفال إلى جانب الأسر والأطر التربوية والإدارية، بدعم ومشاركة وازنة لجمعيات الآباء والأمهات والأولياء بمعية الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة والفاعلين والشركاء.

 وسيتم خلال هاته القوافل، التي تحمل تيمة “التربية الدامجة”، تنظيم لقاءات تواصلية وتقديم أنشطة تحسيس متنوعة تزاوج بين ورشات وعروض وألعاب عبر أدوات تحسيس وتواصل في حقيبة تم إنتاجها في إطار مشروع “من أجل تربية دامجة”،  ستوضع رهن إشارة كل الفاعلين والمتدخلين والشركاء.

تعليقات الزوّار (0)