أكادير … إحالة شرطي طانطان الذي طعن زميله على سجن أيت ملول والتهمة خطيرة …

أحالت النيابة العامة بمحكمة الإستئناف موظف شرطة برتبة حارس أمن، يوجد في فترة استيداع مرضي طويل الأمد جراء إصابته بمرض نفسي، على السجن المحلي لأكادير بعد تعريضه مقدم شرطة لاعتداء بالسلاح الأبيض أثناء أدائه مهامه بالشارع العام.

وكشفت مصادر موقع أكادير أنفو، أن الشرطي متابع بتهمة محاولة القتل، بعد قيام المشتبه به بطعن الضحية في عنقه، بشارع الحسن الثاني بطانطان، دون سبب ظاهر أو معروف، مما أسفر عن إصابة الشرطي بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى قصد تلقي العلاجات الضرورية.

وجاء القرار بعد وضع المشتبه به رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذا الاعتداء، الذي أصدر فور وقوعه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، تعليماته إلى المصالح المختصة قصد التكفل بكل ما يتعلق بعلاج موظف الشرطة الضحية، مع تحمل كافة النفقات والمصاريف الناتجة عن التدخلات الطبية التي تتطلبها حالته الصحية.

وفي السياق ذاته، غادر الشرطي المصاب المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، نهار اليوم، بعد تجاوزه لمرحلة الخطر إثر تدخل فريق متخصّص تمكّن من نزع السلاح الأبيض الذي ظل منغرزا في عنق الشرطي، وانتقل في حينه لزيارته والي أمن أكادير بالنيابة، بالإضافة إلى المدير الجهوي للصحة، إلى المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للضحية.

الحسين شارا

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*