أكادير … أجواء عادية تطبع اليوم الأول لامتحانات البكالوريا بتراب المديرية وحالات الغش محدودة …

في جو من التعبئة الشاملة، أشرف المدير الإقليمي بأكادير إداوتنان، صباح يومه الثلاثاء 11 يونيو 2019، على إعطاء الانطلاقة للدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، دورة يونيو 2019، من مركز ثانوية  محمد السادس ، والتي شارك فيها على صعيد مديرية أكادير اداوتنان ما مجموعه 9137 مترشحا ومترشحة، في 21 مسلكا،  منهم  1350 من الأحرار، موزعين على 504 قاعة في 30 مركزا.
وكان المدير الإقليمي قد أشرف خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس على إعطاء الانطلاقة لفرق التوزيع المكلفة بإيصال المواضيع إلى المراكز وتجميعها تحت حراسة أمنية مشددة، بدعم من مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي.
وبعد ذلك قام  المدير  بزيارة مجموعة من مراكز الإجراء للوقوف على سير الامتحانات قبل أن يلتحق بالمركز الإقليمي للامتحانات للإشراف عن قرب على مختلف العمليات التي يديرها المركز بتنسيق مع مراكز الامتحان، واللجنة الإقليمية المكلفة بتسليم المواضيع، واللجن المكلفة برصد الغش.
بدورها قامت الفرق الإقليمية المكلفة بتتبع الامتحانات، ورصد الغش بزيارة مختلف مراكز الاجراء عبر تراب المديرية الإقليمية.
وقد أسفرت هذه العملية خلال اليوم الأول على تسجيل 186 حالة غياب في أوساط المتمدرسين، أي بنسبة 2.3 % ، و 628 في أوساط الأحرار ، أي بنسبة ناهزت 46 %، فيما لم تسجل سوى 4 حالات غش فقط (04).
وعموما فقد مر اليوم الأول من هذه الامتحانات في أجواء جد عادية بفضل يقظة وتعبئة كل المتدخلين، بدءا بالمدير الإقليمي، وأطر المركز إقليمي للامتحانات، والأطر الإدارية والتربوية بمراكز الإجراء، وبدعم من مختلف الشركاء من سلطات ولائية، ومصالح الأمن الوطني، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والمجالس المنتخبة.
الحسين ابوالوقار، المكلف بالمتابعة الاعلامية

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*