أباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات مؤسسة البنك الشعبي بمدينة أكادير يكشفون مخططات لإقفال المؤسسة العريقة. - أكادير انفو - Agadir info

أباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات مؤسسة البنك الشعبي بمدينة أكادير يكشفون مخططات لإقفال المؤسسة العريقة.

15 يونيو 2017
بقلم:
0 تعليق

Concrete-Highrise-Construction-Site-crane-commercial-nki

أصدر أباء و أمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بمؤسسة البنك الشعبي بمدينة الدشيرة الجهادية، بيانا للرأي العام يكشفون فيه مخططات لإقفال مؤسسة البنك الشعبي الدشيرة.

بيان للرأي العام 

          نحن أباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات مؤسسة البنك الشعبي بمدينة أكادير نخبر الرأي العام المحلي والوطني أن إدارة المؤسسة اتخذت قرارا انفراديا بحذف المستوى التمهيدي للتعليم الأولي و المستوى الأول من التعليم الإعدادي ، ابتداءا من الموسم الدراسي القادم :2017-2018.و هو القرار الذي يأتي تنفيذا لمخطط مسبق يقضي بالحذف التدريجي لباقي المستويات تمهيدا للإقفال النهائي للمؤسسة.

          ونحن إذ نستنكر هذا القرار الأحادي الجانب  و المفاجئ لتداعياته  السلبية على التلاميذ و أسرهم، ندعو المجلس الإداري لمؤسسة البنك الشعبي إلى :

  • التراجع الفوري عن القرار المجحف الذي سيؤدي إلى الإقفال النهائي لهذه المؤسسة التربوية النموذج في الجهة .
  • إشراك أباء وأمهات وأولياء التلاميذ في أي قرار من شأنه أن يؤثر على الحياة المدرسية للتلاميذ.

          و تجدر الإشارة أن مؤسسة البنك الشعبي للتربية و الثقافة ومند افتتاحها سنة 1984 مؤسسة مواطنة، تضمن خدمة تعليمية مشهود لها على الصعيد الجهوي والوطني بالجودة التعليمية والتربوية، مما خول لها الاعتراف بصبغة المنفعة العامة مند يناير 1996 والظفر باللواء الأخضر كمدرسة ايكولوجية مند 2006 .

تضم مؤسسة البنك الشعبي برسم هذا الموسم الدراسي أزيد من 650 تلميذ وتلميذة وما يناهز خمسين من الأطر التربوية و الإدارية. و قد تخرج منها و على مدى 33 سنة أطر مشهود لها بالكفاءة في شتى المجالات.

          لكل دلك، نناشد كافة الشركاء والفعاليات المحلية والوطنية أن تساهم، كل من موقعه،  في الحفاظ على هذه المكاسب والتراكم التربوي الذي تمثله هذه المؤسسة بالجهة.

تعليقات الزوّار (0)